فعاليات الأيام الدراسية الأولى حول مسار التكوين المهني في الإعلام الآلي

424797646 688945930096670 4287191966002933167 nانطلقت بقاعة مناقشات المركز السمعي البصري لجامعة بسكرة صبيحة يوم الاربعاء 31 جانفي 2024 "الايام الدراسية الأولى حول مسار التكوين المهني في الاعلام الآلي" التي نظمتها كلية العلوم الدقيقة وعلوم الطبيعة والحياة من خلال قسم الاعلام الآلي - مخبر المعلوماتية الذكية LINFI وذلك بحضور الاسرة الجامعية على رأسهم مدير الجامعة الاستاذ محمود دبابش.
رئيس الملتقى الاستاذ العيد كحلول في كلمته الافتتاحية:  تحدث عن السياق العام لهذه التظاهرة التي تختلف عن باقي الايام الدراسية كونها تحظى بتنشيط جملة من خبراء المحيط الاقتصادي والاجتماعي بهدف تعزيز العلاقة مع الجامعة وسوق العمل من خلال استفادة الطلبة من التربصات الميدانية على مستوى مختلف القطاعات العامة والخاصة التي يمثلها الخبراء المشاركين.
 رئيسة المخبر الاستاذة رشيدة صولي:
 نوهت في مستهل كلمتها بجهود الدعم التي تلقتها لجنة تنظيم هذا الحدث الذي وصفت موضوعه بالهام والضروري لسوق العمل في ظل التطورات التي يشهدها.
  أشارت الى خاصية المشاركين فيه من شركاء اقتصاديين و وممثلي مختلف المؤسسات العمومية والخاصة، حيث تتضمن هذه الأيام 08 مداخلات.
 رئيس قسم الاعلام الالي الاستاذ توفيق بن دحمان  تحدث عن ما يكتسيه موضوع هذه التظاهرة العلمية من اهمية كونه يسلط الضوء على دور الجامعة في تطوير القطاع الاقتصادي وتعزيز الشراكة مع مختلف الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين باعتباره ورشة عمل تفاعلية مع طلبة الجامعة.
 عميد الكلية الاستاذ عبدالله عطاف أكد في كلمته ان تخصص الاعلام الالي، تخصص دقيق يضمن تحقيق الرقمنة في جميع المستويات والقطاعات مما يشكل دعامة اساسية لتطوير الاقتصاد الوطني.
 مدير الجامعة وقبل اعلانه الرسمي للافتتاح الاشغال وبعد ان اشار الى التكوينات المهنية المفتوحة في مختلف الاطوار بالجامعة:
  نوه من جهة اخرى بالانجازات التي يحققها قسم الاعلام الالي لجامعة بسكرة خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي والتي مكنت جامعة بسكرة من احتلال المركز الاول وطنيا في ميدان الاعام الالي ضمن التصنيف الدولي THE.
  دعا كل الشركاء الاقتصاديين الى مرافقة الطلبة خلال مسار تكوينهم المهني.
 تستمر اشغال هذه الايام التي ينظمها قسم الاعلام الالي في اطار تعزيز العلاقة بين الجامعة وسوق العمل وتوطيد علاقة الروابط بين مختلف الشركاء الاقتصاديين الى غاية الفاتح من شهر فيفري 2024 حيث ستقدم خلالها مداخلات قيمة من طرف ممثلي مؤسسات وطنية وشركات خاصة.

للاتـصــال بنـا:

العنوان: جامعة بسكرة ص ب رقم 145 ق ر بسكرة

الهاتف: 213.33.54.32.18

البريد الالكتروني:  s.heria@univ-biskra.dz